تشطيب وديكور واجهات

تشطيب واجهات منازل من الحجر الهاشمي والفرعوني في مصر : 01129929764

01129929764

مع مرور الوقت يتغير كل شيء ، نعم جبال الأحجار العالية لا تقطع بأيدي بشر ، بل باستخدام المعدات ، عن طريق تقطيع أحجار الجبل بآلات خاصة يمكنها قص أحجام معينة وتسويتها بطريقة أتاحت لنا الآن الحصول على أحجار ناعمة مناسبة جدًا والحجم الذي نريده أيضًا في تشطيب واجهات منازل من الحجر الهاشمي والفرعوني في مصر .

تشطيب واجهات منازل من الحجر الهاشمي

ومن مميزات الحجر الهاشمي الناعم والذي يقبله الكثيرون هو مقاومته لتراكم الأتربة عليه لما له من نعومة وجمال شكله وسهولة استخدامه . مطعماً بأنواع أخرى من الحجر مثل الميكا.
ومن أشهر مقاساتها: 20 * 40 و 30 * 60.

تشطيب واجهات منازل من الحجر الهاشمي مطلب لكل من يبحث عن الجمال والرفاهية.

فهي من أجمل واجهات المباني الخارجية والديكورات الداخلية أيضًا ، والتي يجب أن تكون في منزلك الحديث.

لذلك نوصي دائمًا باستخدام واجهات الحجر الهاشمي المرصع بالميكا أو الحجر الحراري
عند استخدام الحجر الهاشمي في واجهة الفلل والقصور والمنازل.

فهو يمنحك القدرة الكافية للوصول إلى جميع أركان الواجهة. أيضا عند تصميم مداخل الفلل تجد الهاشمي أو حجر الميكا هو الأفضل والأنسب للاستخدام . مما يبرز أناقة التصميم وفخامة الفيلا الخارج .

كما يتم تقطيع الحجر الهاشمي بآلات تالين لوك أو في ورش تقليدية لصنع الحجر الهاشمي في المحاجر. والمصانع بأحجام مختلفة ومعظم مقاسات الحجر الهاشمي المتوفر بالسوق المصري:

20 سم × 40 سم × 3 سم
أو
25 سم × 50 سم × 3 سم.

إذا كانت هذه الأحجام غير مناسبة لك ، فلا داعي للقلق ، يمكنك طلب مقاسك بسهولة.

تعرف على:

ما هو الفرق بين الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني ؟

لا فرق كبير بينهما ، فلكل منهما لمسة فنية رائعة خاصة بها ، وجمالها الخاص ، وأسعارها متقاربة .

ولكل منهما عشاقها ومحبيها ، وقد يختلف كل منهم عن الآخر من قبل البعض.

اختلافات في الشكل واللون والملمس والقوة ، فنجد ما يلي:

  • ألوان الحجر الفرعوني أبيض وأزرق بينما الحجر الهاشمي الذي له ثلاثة ألوان: الأبيض والقشدي والبيج.
  • واستخدم الحجر الفرعوني من اسمه من قبل الفراعنة في تصميم معابدهم وقصورهم ، فتلك الآثار القديمة تشهد على عظمتها وصلابتها على مر العصور ، فيما بني الحجر الهاشمي منه المباني القديمة في القاهرة.

مميزات وعيوب الحجر الفرعوني

الأحجار سواء الفرعونية أو الهاشمية أو غيرها من أفضل الأنواع المستخدمة في الديكور سواء في واجهات المنازل أو الفيلات خاصة عند اكتمال مرحلة التجليد أو التشطيب . فالمنظر للمبنى جميل ورائع للغاية ، هذه ليست الميزة الوحيدة لأحجار الواجهات بشكل عام ، بل لها مزاياها أيضًا:

  • إنه سهل التنظيف ، مما يمنحه ميزة إضافية غير متوفرة في أدوات تزيين المنزل والفيلات الأخرى
  • وتتميز بقدرتها الطبيعية على عزل الحرارة ، مما يجعل المكان رطبًا في الصيف ودافئًا في الشتاء.
  • أي نوع آخر من الواجهات يفقد بريقه بعد فترة ، على عكس الأحجار التي تستخدم بشكل خاص لمقاومة المطر وللحصول على منظر جمالي فريد.
  • القوة والمتانة التي تتمتع بها ، وعدم تأثرها بالعوامل الخارجية المختلفة والرطوبة. تجعلها الأقرب إلى قلب وعقل كل شخص بذوق رفيع وكل من يهتم بالجمال الفريد في منزله.
  • الألوان الطبيعية الجميلة جعلت الأحجار الخيار المفضل للفيلات والقصور ، والتي تنسجم تلقائيًا مع الطبيعة المحيطة بالمبنى.
  • الزخارف الجميلة ، والأشكال الرائعة التي تمتلكها الأحجار ، حيث يمكن الاستفادة من تنوع الألوان بين الأحجار المختلفة ، من أجل الحصول على أشكال فنية جميلة
  • باستخدام أكثر من حجر في نفس الوقت واستخدامها في زخرفة المبنى من الداخل والخارج.
  • يفضل الكثير من العملاء اختيار الحجر الفرعوني تحديداً في واجهات المنازل والفيلات.
  • أكثر من الحجر الهاشمي ، لأن الحجر الفرعوني يتميز بلونه الأبيض المميز وشكله الرائع بعد التشطيب. مما يجعل المنزل من الخارج وكأنه لوحة رسمها فنان عبقري.

مميزات الحجر الهاشمي

تتميز تشطيب واجهات منازل من الحجر الهاشمي بتنوع ألوانها وأحجامها ، ولهذا غالبًا ما يفضلها العملاء ، وخاصة النساء ، وخاصة في المنازل ومن المميزات ما يلي:

  • من السهل تركيبها في كل جزء من المنزل ، وليس فقط الواجهات ، في المطابخ والجدران.
  • كما تتميز بمتانتها الشديدة وقدرتها على التحمل في مختلف الظروف.
  • تنوع ألوانها وأشكالها أعطاها ميزة فريدة وهي تنوع التصاميم والتركيبات التي تناسب مختلف الأذواق.
  • قدرة الحجر الهاشمي على مقاومة عوامل التعرية مع الحفاظ على رونقها وجمالها مهما طال الوقت.
  • سهولة التنظيف جعلته الأقرب إلى قلب ربة المنزل ، لما له من ملمس ناعم وإمكانية تركيبه في أكثر الأماكن التي يكثر فيها الغبار في المنزل.
  • زينت مباني وشوارع القاهرة لفترات طويلة بالحجر الهاشمي ، وما زالت الأبنية المغطاة بالحجر الهاشمي شاهدا على أصالتها ومتانتها وقدرتها على تحمل الظروف.
  • نرى على سبيل المثال أن المنازل الفرنسية والإنجليزية التي تم بناؤها في عهد الاستعمار الفرنسي والإنجليزي لمصر من قبل المهندسين الفرنسيين والإنجليز.
  • نجدها اليوم ، وخرج الغلاف الخارجي لمبانيها ، على عكس الأبنية المصرية القديمة في القاهرة القديمة . والتي كانت تستخدم الأحجار الهاشمية لتزيين واجهاتها ، لكن قوقعتها لم تخرج.
  • لم يتغير الشكل الخارجي وتصميماته على الرغم من المسافة بين إنشائه وعصرنا الحالي. وهذا يجعل الأحجار الهاشمية في طليعة التصاميم ، ليس فقط في مصر ولكن في العالم كله.

تشطيب واجهات منازل من الحجر الهاشمي والفرعوني في مصر

تشطيب واجهات منازل من الحجر الهاشمي فأحجامه ثابتة ومحددة. وأشهرها 20 سم × 40 سم × 3 سم أو 25 سم × 50 سم × 3 سم. الجميع يعرفهم.

قد تختلف الأحجام إلى حد ما بناءً على رغبات العميل وطلباته. توجد مقاسات لعمل الأفاريز أو تزيين الأعمدة ، ويزداد استخدام الحجر الهاشمي في الواجهات ، حيث يضفي عليها أناقة وجمالاً.

وليس هذا فقط ، فإن استخدامات الحجر الهاشمي داخل المنزل وخارجه كثيرة ، وبسبب متانة وصلابة الحجر الهاشمي . يفضل استخدامه في تصميم دكة حجرية تقع في وسط حدائق الفلل اضافة الى البلكونة وحول النوافذ.

ولأن الحجر الهاشمي يختلف عن الحجر الفرعوني في مقاساته ، فإن الأحجام الثابتة للحجر الهاشمي هي:

  • 30 × 60 × 3 سم
  • 20 × 40 × 3 سم
  • 25 × 50 × 3 سم

وقد تم تحديد هذه الأحجام بسبب كثرة استخدامها في الزخارف وخاصة الديكورات الداخلية.

تقطع هذه الأحجام في محاجر يصل سمكها إلى 2 سم _ 4 سم _ سم لسهولة الاستخدام عند التركيب ، وهذه الأحجام مصممة بدقة وإتقان حتى لا تترك فراغات في الجدران.

مقاسات الحجر الفرعوني في تشطيب الواجهات

يتم قطع الحجر الفرعوني والحجر الهاشمي حسب المقاسات التي يرغب فيها كل عميل.

تختلف المقاسات في الواجهات الخارجية عن الحوائط الداخلية ولذلك قد يكون هناك مقاسات ثابتة تصل إلى 5 سم أو 7 سم أو 11 سم بالإضافة إلى حجم البلاط.

بعد أخذ الأبعاد التي يطلبها العميل يتم تركيب الحجر الفرعوني بالملاط الأسمنتي ويستخدم في جميع أنواع الديكور سواء في مداخل المنازل أو واجهات المباني الخاصة سواء كانت فيلات أو مداخل مباني أو أسوار حدائق بداخلها فيلا او في مدافئ التغليف التي تستخدم للزينة فقط بعكس السخانات التي تستخدم نوع خاص من الحجر الحراري لغرض التسخين.

أما الأحجار نفسها فتختلف أحجامها فيما بينها. كل حجر له مقاسات مختلفة عن الأنواع الأخرى من الأحجار ، وهناك بعض المقاسات الثابتة التي تقدمها معظم الشركات في السوق. هناك أحجام أخرى مختلفة من الأحجار حسب شكل التصميم واحتياجات العميل.

أسعار تشطيب واجهات منازل من الحجر الهاشمي والفرعوني في مصر

كما أشرنا بالفعل إلى أن أسعار تشطيب واجهات منازل من الحجر الهاشمي والفرعوني في مصر تختلف من حين لآخر بسبب أشياء كثيرة . خاصة في السنوات الأخيرة مع ارتفاع الأسعار ، ولكن أهم تلك الأشياء التي تؤثر على الأسعار هي:

  • نوع الحجر المستخدم: الحجر الكريم وملمسه الناعم وبدون ثقوب تجعله في طليعة الحجر الهاشمي مما يزيد الطلب عليه . وهذا يرفع سعر المتر المربع فيه مقارنة بالأنواع الأخرى ، لذا فهو يحتل مكانة أعلى من بقية الحجارة خاصة في المناطق الجافة.
  • حجر الهاشمي هيثم: وهو حجر جميل يزداد الطلب عليه يوما بعد يوم . ومن أهم ما يميزه أنه يزداد جمالا مع مرور الوقت عليه . مما يعطي المكان رائحة الزمن القديم مع سحر الحاضر وقدرته الكبيرة على مقاومة كل عوامل التعرية مما يزيد سعر المتر المربع يوما بعد يوم يوم.
  • حجر راس الهاشمي: من أفضل الأنواع لقدرته على حماية الجدران بسبب ثقوبه الكبيرة التي تضفي عليه الجمال والأناقة والحماية. لذلك يزداد الطلب عليه خاصة في المناطق الرطبة وتكثر فيها الأمطار ، وهذا من شأنه أن يرفع سعره خاصة في تلك المناطق.
  • كمية العرض والطلب: هذا أمر مهم في تحديد أسعار الحجر الهاشمي. كلما ارتفع الطلب ، ارتفع السعر ، وكلما انخفض الطلب ، انخفض السعر.
  • موقع الواجهة: يعد موقع المنزل الذي سيتم العمل عليه عاملاً مهمًا آخر في تحديد السعر.
  • تصميم الواجهة: كلما زاد عدد الطلبات في تصميم الواجهة ، يكون هناك فرق في حساب سعر الحجر.

محمد الاسحاقي

خبير في مجال كتابة المحتوى في مختلف المجالات، من العلوم والتكنولوجيا والسيارات إلى الصحة ، ومن الفن والثقافة إلى الرياضة واللياقة البدنية، أُجيد الكتابة في كافة المجالات. أعمل حاليًا على كتابة المحتوى للعديد من المواقع العالمية، في دول كثيرة، حيث أتميز بالموهبة الفذة في إنتاج محتوى عالي الجودة ومتفرد في مجالاته المتنوعة. وبفضل الخبرة والمهارة الواسعة، أستطيع إنتاج محتوى مخصص يلبي احتياجات القراء والشركات على حد سواء. فإذا كنت تبحث عن محتوى يثير اهتمامك ويزيد من معرفتك في مجالات مختلفة، فما عليك سوى الاتصال وتجربة ما يمكن أن أقدمه لك!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل بنا